الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة

الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة
 
الرئيسية 2الرئيسية 2  الناموس والتاريخ  أمثال وحكم  المزامير  الأنبياء  البشائر وأعمال  الرسائل والرؤيا  أقسام الناموس والتاريخ  أقسام البشائر والرسل  اقسام الرسائل والرؤيا  الليتورجية الكلدانية  فهرس الكتاب المقدس  حياة المسيح  الشريعة والتاريخ الترجمة الكاثوليكية  الحكمة الترجمة الكاثوليكية  الأنبياء الترجمة الكاثوليكية  العهد الجديد الترجمة الكاثوليكية  الأرشيف  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  دخولدخول  

 

 صلاة قانون ايمان نيقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس سمير كاكوز
مدير المنتدى
الشماس سمير كاكوز


تاريخ الميلاد : 19/05/1958
ذكر
تاريخ التسجيل : 04/12/2021
المساهمات : 7553
نقاط : 293020
السٌّمعَة : 0
الثور

صلاة قانون ايمان نيقيا Empty
مُساهمةموضوع: صلاة قانون ايمان نيقيا   صلاة قانون ايمان نيقيا Empty24/12/2021, 07:22

في سنة 324 ميلادي أدى اهتداء الامبراطور قسطنطين إلى المسيحية إلى توثيق الروابط التي أقامها مرسوم ميلانو سنة 313 ميلادية بين الكنيسة والامبراطورية ولكن في السلم الذي أخذ يسود انتشر تعليم لاهوتي يتهجم على شخص المسيح ذلك بأن آريوس وهو كاهن اسكندري سنة 336 أنكر أن يكون الأقنوم الثالث في الثالوث مساوياً للآب في الجوهر وأوضح أن الابن وهو مولود كان له بداية لأن الرب خلقه بملء حريته في مجرى الومان وأما التجسد فليس هو سوى إنتاج كائن معين أتى به الله وسماه الكلمة وهو مختلف عن الابن أمام الخطر الذي تعرضت له الكنيسة والامبراطورية بسبب هذه البدعة بالاضافة إلى المناقشات التي كانت تلقي البلبلة فيهما منها تاريخ عيد الفصح دعا قسطنطين إلى نيقيا جميع الاساقفة الشرقيين والغربيين فعقد أول مجمع مسكوني وتمثل فيه البابا سلفسترس باسم المجمع النيقاوي الأول المسكوني المسمكوني الأول سنة 19 / 06 / 325 ميلادي وفي هذا المجمع أعلن الآباء التعليم الصحيح بطريقة رسمية في صيغة قانون إيمان يؤكد مساواة الابن والآب في الجوهر وذكر أوسابيوس سنة 341 ميلادي أن قانون الإيمان العمادي المعروف في كنيسة القيصرية هو الذي كان أساساً لهذه القاعدة الإيمانية وقد وقد أضاف الآباء إلى اعلانهم شجباً صريحاً لأضاليل آريوس وفي القرن الرابع أمتد تأثير قانون الأيمان النيقاوي إلى قوانين إيمان عمادية مستعملة في كنائس أخرى

نؤمن بإله واحد آب ضابط الكل خالق كل ما يرى وما لا يرى وبرب واحد يسوع المسيح ابن الله الوحيد المولود من الآب أي في الجوهر الآب إله من إله نور من نور إله حق من إله حق مولود غير مخلوق مساو للآب في الجوهر به كان كل شيء ما هو في السماء وما هو على الأرض ومن أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا نزل وتجسد وصار إنسانا وتألم وقام في اليوم الثالث وصعد إلى السموات وسياتي ليدين الأحياء والأموات وبالروح القدس أما الذين يقولون كان زمن لم يكن فيه قبل أن يولد لم يكن وخلق من العدم أو الذين يصرحون بأن ابن الله هو من جوهر آخر أو من ذات أخرى أو بأنه قابل للتغيير أو للإحالة فالكنيسة الجامعة والرسولية يكون محرومون
كتاب الايمان الكاثوليكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/www.facebook.com/shmashsamirkakoz https://twitter.com/www.twitter.com/KakozSamir https://www-shmashasamir.ahlamontada.com/ https://pinterest.com/www.pinterest.de/youssefsamir58
 
صلاة قانون ايمان نيقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صلاة قانون ايمان الرسل
» صلاة قانون إيمان القسطنطينية
» قانون العهد القديم
» تكوين قانون الكتب المقدسة في الكنيسة
» تكوين قانون الكتب المقدسة في الدين اليهودي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة :: صندوق الملفات :: الأرشيف-
انتقل الى: