الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة

الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة
 
الرئيسية 2الرئيسية 2  مدونة الشماس سمير كاكوز  الناموس والتاريخ  أمثال وحكم  المزامير  الأنبياء  البشائر وأعمال  الرسائل والرؤيا  أقسام الناموس والتاريخ  أقسام البشائر والرسل  اقسام الرسائل والرؤيا  الليتورجية الكلدانية  فهرس الكتاب المقدس  حياة المسيح  مواضيع يومية  الشريعة والتاريخ الترجمة الكاثوليكية  الحكمة الترجمة الكاثوليكية  العهد الجديد الترجمة الكاثوليكية  آيات يومية  الأنبياء الترجمة الكاثوليكية  الأرشيف  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  دخولدخول  

 

 فصل اليوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس سمير كاكوز
مدير المنتدى
الشماس سمير كاكوز


تاريخ الميلاد : 19/05/1958
ذكر
تاريخ التسجيل : 04/12/2021
المساهمات : 8551
نقاط : 305984
السٌّمعَة : 0
الثور

فصل اليوم Empty
مُساهمةموضوع: فصل اليوم   فصل اليوم Empty24/6/2022, 06:04

ودخل يسوع أريحا وأخذ يجتازها وكان فيها رجل غني من كبار جباة الضرائب اسمه زكا فجاء ليرى من هو يسوع ولكنه كان قصيرا فما تمكن أن يراه لكثرة الزحام فأسرع إلى جميزة وصعدها لـيراه وكان يسوع سيمر بها فلما وصل يسوع إلى هناك رفع نظره إليه وقال له إنزل سريعا يا زكا لأني سأقيم اليوم في بيتك فنزل مسرعا واستقبله بفرح فلما رأى النـاس ما جرى قالوا كلهم متذمرين دخل بيت رجل خاطئ ليقيم عنده فوقف زكا وقال للرب يسوع يا رب سأعطي الفقراء نصف أموالي وإذا كنت ظلمت أحدا في شيء أرده عليه أربعة أضعاف فقال له يسوع اليوم حل الخلاص بهذا البيت لأن هذا الرجل هو أيضا من أبناء إبراهيم فابن الإنسان جاء ليبحث عن الهالكين ويخلصهم واقترب من أورشليم وكان الذين يسمعون هذا الكلام يظنون أن ملكوت الله سيظهر في الحال فأضاف إليه هذا المثل قال سافر أحد الأمراء إلى بلد بعيد ليتولى الملك ثم يعود فدعا عشرة خدم له وأعطى كل واحد منهم دينارا ذهبـيا وقال لهم تاجروا بهذا المال حتى أعود وكان أهل بلده يكرهونه فأرسلوا وفدا يتبعه فيقول لا نريد هذا الرجل ملكا علينا فلما رجع الأمير بعدما تولى الملك أمر باستدعاء الخدم الذين أعطاهم المال ليرى كم كسب كل واحد منهم فتقدم الأول وقال يا سيدي ربـح دينارك عشرة دنانير فقال له أحسنت أيها الخادم الصالح كنت أمينا على القليل فكن والـيا على عشر مدن وجاء الثاني فقال يا سيدي ربـح دينارك خمسة دنانير فقال له وأنت كن والـيا على خمس مدن وجاء الثـالث فقال يا سيدي ها هو دينارك خبأته في منديل لأني خفت منك فأنت رجل صارم تأخذ ما لا تودع فقال له بكلامك أدينك أيها الخادم الشرير عرفت أني رجل صارم آخذ ما لا أودع وأحصد ما لا أزرع فلماذا ما وضعت مالي عند الصيارفة؟وكنت في عودتي أسترده مع الفائدة وقال للحاضرين خذوا الدينار منه وادفعوه إلى صاحب الدنانير العشرة فقالوا له يا سيد عنده عشرة دنانير فأجابهم أقول لكم من كان له شيء يزاد ومن لا شيء له يؤخذ منه حتى الذي له أما أعدائي الذين لا يريدون أن أملك عليهم فجيئوا بهم إلى هنا واقتلوهم أمامي قال هذا الكلام وتقدم صاعدا إلى أورشليم ولما اقترب من بيت فاجي وبـيت عنيا عند الجبل المسمى جبل الزيتون أرسل اثنين من تلاميذه وقال لهما إذهبا إلى القرية التي أمامكما وعندما تدخلانها تجدان جحشا مربوطا ما ركب عليه أحد من قبل فحلا رباطه وجيئا به وإن سألكما أحد لماذا تحلان رباطه؟فقولا له السيد محتاج إليه فذهب التلميذان ووجدا كما قال لهما يسوع وبينما هما يحلان رباط الجحش قال لهما أصحابه لماذا تحلان رباطه؟فأجابا السيد محتاج إليه فجاءا بالجحش إلى يسوع ووضعا ثوبيهما عليه وأركبا يسوع فسار والنـاس يبسطون ثيابهم على الطريق ولما اقترب من منحدر جبل الزيتون أخذ جماعة التلاميذ يهللون ويسبحون الله بأعلى أصواتهم على جميع المعجزات التي شاهدوها وكانوا يقولون تبارك الملك الآتي باسم الرب السلام في السماء والمجد في العلى فقال له بعض الفريسيين من الجموع يا معلم قل لتلاميذك أن يسكتوا فأجابهم يسوع أقول لكم إن سكت هؤلاء فالحجارة تهتف ولما اقترب من أورشليم نظر إلى المدينة وبكى عليها وقال ليتك عرفت اليوم طريق السلام ولكنه الآن محجوب عن عينيك سيجيء زمان يحيط بك أعداؤك بالمتاريس ويحاصرونك ويطبقون عليك من كل جهة ويهدمونك على أبنائك الذين هم فيك ولا يتركون فيك حجرا على حجر لأنك ما عرفت زمان مجيء الله لخلاصك ثم دخل الهيكل وأخذ يطرد الباعة ويقول لهم جاء في الكتاب بيتي بيت الصلاة وأنتم جعلتموه مغارة لصوص وأخذ يعلم كل يوم في الهيكل وكان رؤساء الكهنة ومعلمو الشريعة وزعماء الشعب يريدون أن يقتلوه فلا يجدون كيف يفعلون لأن الشعب كله كان يستمع إليه متعلقا به أمين بشارة لوقا الفصل التاسع عشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فصل اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فصل اليوم
» فصل اليوم
» فصل اليوم
» فصل اليوم
» فصل اليوم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة :: مواضيع يومية :: فصل اليوم-
انتقل الى: