الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة
أهلاً وسهلاً بكل الزوار بزيارة منتدى الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة
الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة
أهلاً وسهلاً بكل الزوار بزيارة منتدى الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة
الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة

الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة
 
الرئيسية 2الرئيسية 2  الناموس والتاريخ  أمثال وحكم  المزامير  الأنبياء  البشائر وأعمال  الرسائل والرؤيا  أقسام الناموس والتاريخ  أقسام البشائر والرسل  اقسام الرسائل والرؤيا  الليتورجية الكلدانية  فهرس الكتاب المقدس  حياة المسيح  الشريعة والتاريخ الترجمة الكاثوليكية  الحكمة الترجمة الكاثوليكية  الأنبياء الترجمة الكاثوليكية  العهد الجديد الترجمة الكاثوليكية  آيات يومية  الأرشيف  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  دخولدخول  

 

 ميخا 4 مواعد لصهيون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس سمير كاكوز
مدير المنتدى
الشماس سمير كاكوز


تاريخ الميلاد : 19/05/1958
ذكر
تاريخ التسجيل : 04/12/2021
المساهمات : 8236
نقاط : 300043
السٌّمعَة : 0
الثور

ميخا 4 مواعد لصهيون Empty
مُساهمةموضوع: ميخا 4 مواعد لصهيون   ميخا 4 مواعد لصهيون Empty22/6/2022, 10:01

1 ويكون في آخر الأيام أن جبل بيت الرب يوطد في رأس الجبال ويرتفع فوق التلال وتجري إليه الشعوب
2 وينطلق أمم كثيرون ويقولون هلموا نصعد إلى جبل الرب وبيت إله يعقوب وهو يعلمنا طرقه فنسير في سبله لأنها من صهيون تخرج الشريعة ومن أورشليم كلمة الرب
3 ويحكم بين الشعوب الكثيرين ويقضي للأمم الأقوياء حتى في البعيد فيضربون سيوفهم سككا ورماحهم مناجل فلا ترفع أمة على أمة سيفا ولا يتعلمون الحرب من بعد
4 ويقيم كل واحد تحت كرمته وتحت تينته ولا أحد يقلقه لأن فم رب القوات قد تكلم
5 فإن جميع الشعوب يسيرون كل واحد بآسم إلهه أما نحن فنسير بآسم الرب إلهنا دائما أبدا
6 في ذلك اليوم يقول الرب أجمع العرجاء وأضم الضالة والتي أسأت معاملتها
7 وأجعل من العرجاء بقية ومن المقصاة أمة قوية فيملك الرب عليهم في جبل صهيون من الآن وللأبد
8 وأنت يا برج القطيع يا عوفل بنت صهيون إليك يأتي ويعود السلطان الأول ملك بنت أورشليم
9 فإذا تصرخين الآن صراخا أليس فيك ملك؟ أهلك مشيرك حتى أخذك المخاض كالتي تلد؟
10 تمخضي وآدفعي يا بنت صهيون كالتي تلد فإنك الآن تخرجين من المدينة وتسكنين في الحقول وتسيرين إلى بابل هناك تنقذين وهناك يفتديك الرب من أيدي أعدائك
11 والآن فقد اجتمع عليك أمم كثيرون يقولون لتدنس ولتتمتع عيوننا بصهيون
12 لكنهم لم يعرفوا أفكار الرب ولا فهموا قصده فإنه قد جمعهم كالحزم على البيدر
13 قومي فدوسي يا بنت صهيون فإني أجعل قرنك حديدا وأظلافك نحاسا فتسحقين شعوبا كثيرين وتحرمين للرب مكاسبهم ولسيد الأرض كلها ثروتهم
شدائد وأمجاد سلالة داود
14 خدشي الآن نفسك يا بنت العصابة لقد ألقى علينا الحصار فهم يضربون بالقضيب على خد قاضي إسرائيل
ملك الرب الآتي في صهيون لا نعرف معرفة قاطعة أصل هذا القول النبوي الذي ورد أيضاً في إشعيا 2 : 11 - 4 وهو وصف كما في إشعيا فصل 60 مجيء الوثنيين المهتدين إلى صهيون إشعيا 45 : 14 هذا الموضوع غريب عن أفكار ميخا إذا ما قارناها بأقواله التي لا نزاع في صحة نسبتها إليه
5 : إضافة طقسية كما في إشعيا 2 : 5
تجمع القطيع المشتت في صهيون في صورة الراعي الصالح حزقيال 34 : 1 وعد بتجديد اسرائيل في صهيون بتجاوز العقاب إن الآيتين 6 ، 7 قريبتان جداً من ميخا 2 : 12 ، 13 ومن الراجح أن لهذه الآيات أصلاً واحداً
8 : برج القطيع يدل اسم المكان القديم هذا تكوين 35 : 21 في هذا النص على أورشليم يرصفها حضيرة وعوفل هي حي القصر الملكي إشعيا 32 : 14 ، 2 أخبار الأيام 27 : 3
حصار صهيون وجلاؤها وتحريرها ينبىء هذا القول النبوي بالجلاء أما ذكر بابل في الآية 10 فهو يشير إلى نفي السنة 587 قبل الميلاد
انسحاق الأمم على البيدر يصف القول النبوي خلافاً للقول السابق تحرراً ثم في صهيون نفسها كانت الشعوب تحاصرها وفي عهد ميخا كان إشعيا يأتي بتنبؤات مماثلة إشعيا 10 : 24 - 27 ، 32 - 34 ، 14 : 24 - 27 ، 29 : 1 - 8 ، 30 : 27 - 33 ، 31 : 4 - 9 من الأرجح أن الكلام يدور في كل الأقوال على اجتياح سنحاريب في السنة 701 قبل الميلاد وعلى فشله الغامض
13 : أحرم في العبرية تحرمين في السبعينية والترجمات القديمة يشوع 6 : 17 - 19 ، 24 ، إشعيا 23 : 18 ، زكريا 4 : 14 ، 6 : 5 ، مزمور 97 : 5
شدائد وأمجاد سلالة داود هناك تعارض بين الملك قاضي اسرائيل المذلل الآن عن يد سنحاريب 2 ملوك 18 : 13 - 16 والملك المشيح الذي يكون مولده مطلع عصر جديد من المجد والسلام كما في إشعيا 9 : 5 ان ميخا يتصور هذا المشيح على طريقة أنبياء يهوذا التقليدية أي كملك منتصر في صهيون هكذا في تكوين 49 : 10 - 12 ، عدد 24 : 15 - 19 ، مزمور 110 ، إشعيا 9 : 1 - 6 ، 11 : 1 - 9 ، 32 : 1
14 : يقابل النبي بين كبرياء العاصمة المحصنة وحالة أفرتا الوضيعة مع أن منها سيأتي الخلاص

الشماس سمير كاكوز يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميخا 4 مواعد لصهيون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ميخا 2 على المحتكرين
» ميخا 6 محاكمة الرب لشعبه
» ميخا 5 الظافر بأشور في المستقبل
» ميخا 1 محاكمة إسرائيل
» ميخا 7 الظلم الشامل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكتاب المقدس الطريق والحق والحياة :: كتب الأنبياء الترجمة الكاثوليكية :: ميخا-
انتقل الى: