1 هذه سلالة بني نوح سام وحام ويافث ومن ولد لهم من البنين بعد الطوفان
2 بنو يافث جومر وماجوج وماداي وياوان وتوبل وماشك وتيراس
3 وبنو جومر أشكناز وريفات وتوجرمة
4 وبنو ياوان أليشة وترشيش والكتيم والرودانيم
5 من هؤلاء تشتت الناس في جزر الأمم هؤلاء بنو يافث بحسب بلدانهم كل بحسب لغته وعشائرهم وأممهم
6 وبنو حام كوش ومصرائيم وفوط وكنعان
7 وبنو كوش سبأ وحويلة وسبتة ورعمة وسبتكا وبنو رعمة شبأ وددان
8 وكوش ولد نمرود وهو أول جبار في الأرض
9 وكان صيادا جبارا أمام الرب ولذلك يقال كنمرود صياد جبار أمام الرب
10 وكان أول مملكته بابل وأرك وأكد وكلنة في أرض شنعار
11 ومن تلك الأرض خرج إلى أشور فبنى نينوى ورحبوت عير وكالح
12 وراسن بين نينوى وكالح وهي المدينة العظيمة
13 ومصرائيم ولد اللوديم والعناميم واللهابيم والنفتوحيم
14 والفتروسيم والكسلوحيم والكفتوريم الذين خرج منهم الفلسطينيون
15 وكنعان ولد صيدون بكره وحثا
16 واليبوسي والأموري والجرجاشي والحوي والعرقي والسيني
17 والأروادي والصماري والحماتى
18 وبعد ذلك تفرقت عشائر الكنعانيين
19 وكانت حدود الكنعانيين من صيدون وأنت آت نحو جرار إلى غزة وأنت آت نحو سدوم وعمورة وأدمة وصبوئيم إلى لاشع
20 هؤلاء بنو حام بحسب عشائرهم ولغاتهم وبلدانهم وأممهم
21 وولد لسام أيضا بنون وهو أبو جميع بنى عابر وأخو يافث الأكبر
22 وبنو سام عيلام وأشور وأرفكشاد ولود وأرام
23 وبنو أرام عوص وحول وجاثر وماش
24 وأرفكشاد ولد شالح وشالح ولد عابر
25 وولد لعابر ابنان اسم أحدهما فالج لأنه في أيامه آنقسمت الأرض واسم أخيه يقطان
26 ويقطان ولد ألموداد وشالف وحضرموت ويارح
27 وهدورام وأوزال ودقلة
28 وعوبال وأبيمائيل وشبأ
29 وأوفير وحويلة ويوباب جميع هؤلاء بنو يقطان
30 وكانوا يقيمون من ميشا وأنت آت نحو سفار جبل المشرق
31 هؤلاء بنو سام بحسب عشائرهم ولغاتهم وبلدانهم وأممهم
32 هؤلاء عشائر بني نوح بحسب سلالاتهم وأممهم ومنهم تشتتت الأمم في الأرض بعد الطوفان
انتشار بني نوح في الأرض يقدم لنا هذا الفصل بشكل لائحة سلالية لوحة الشعوب مجموعة بحسب قرابتها العنصرية أقل منها بحسب علاقاتها التاريخية والجغرافية وينتشر بنو يافث في آسية الصغرى وجزر البحر المتوسط وبنو حام في بلاد الجنوب مصر والحبشة وجزيرة العرب وتضم إليها كنعان تذكاراً للسيطرة المصرية على هذه المنطقة وبين هاتين المجموعتين البحر المتوسط والجنوب ويسكن بنو سام العيلاميون والاشوريون وأجداد العبرانيين وهذه اللوحة كهنوتية باستثناء بعض العناصر اليهوية تكوين الفصول 8 - 19 - 24 - 30 التي تأتي ببعض التعديلات فهي تلخص ما كان لاسرائيل من معارف عن المسكونة في القرنين الثامن والسابع قبل المسيح مؤكدة وحدة الجنس المنقسم إلى مجموعات انطلاقاً من أصل مشترك ويظهر تشتت الشعوب هذا تكوين 10 : 32 كتحقيق للبركة الواردة في ( تكوين 9 : 10 أما في رواية برج بابل اليهوية تكوين 11 : 1 - 9 فهناك تلميحات إلى هذا التشتت أقل إيجابية وهذا هو حال تاريخ العالم الذي تتجاذبه قوة الله ومكر الانسان .
5 : جزر البحر المتوسط وشواطئه وتصحيح بحسب ألآيات 20 ، 21
10 : مدينة تقع بالقرب من بابل يستعمل اسمها للدلالة على شمالي بلاد ما بين النهرين السفلى بعكس بلاد سومر الواقعة في جنوبها وللدلالة عامة بعكس السومريين على على اللغة والشعوب السامية العائدة إلى تلك المنطقة